دولي
أخر الأخبار

“الفاو” يكشف عن تحدي خطير سيواجه العالم قريباً

أكد ماكسيمو توريرو كبير اقتصاديي منظمة الأغذية والزراعة الأممية (الفاو)، اليوم السبت، أن تحدي خطير سيواجه العالم بسبب تعليق صادرات الأسمدة من الدول الرئيسية، مما سيؤثر على محاصيل 2023.

وقال ماكسيمو توريرو كبير اقتصاديي منظمة الأغذية والزراعة الأممية (الفاو)، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “إذا لم نتمكن الشهر المقبل أو في غضون شهرين من الحصول على كل الأسمدة من المصدرين الرئيسيين، سنواجه تحدي خطير”. موضحا أن المصدرين الرئيسيين لأسمدة البوتاس هما روسيا وبيلاروس.

وأوضح ماكسيمو توريرو كبير اقتصاديي منظمة الأغذية والزراعة الأممية (الفاو)  أن المشكلة “تتعلق بالحصاد المقبل في عام 2023. ولذا فإن همنا الرئيسي هو عام 2023”.

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن نيته السعي لاستعادة صادرات الحبوب من أوكرانيا، وكذلك الأسمدة من روسيا وبيلاروس، من أجل التخفيف من أزمة الغذاء.

وأشار فاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة. إلى أن روسيا مستعدة لتوريد الأسمدة، لكن هذا الأمر تعرقله العقوبات، وأعمال كييف نفسها هي التي تعيق تصدير الحبوب الأوكرانية.

 

وفي وقت سابق “أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه من غير الممكن حل أزمة الغذاء في العالم دون عودة المواد الغذائية الروسية والأوكرانية إلى السوق العالمية ما يؤدي إلى تحدي خطير يواجعه العالم”

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى