أخباررباضة
أخر الأخبار

العراق يقدم ملفه لاستضافة بطولة آسيا 2026

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، عن تقديم ملف استضافة بطولة آسيا لرفع الأثقال عام ٢٠٢٦ المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس لتصبح اول بطولة آسيوية منذ عام ١٩٧٥.

وذكر بيان للوزارة تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه ان “وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، استقبل رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد حسن جلود، وقدم له الجواز الدبلوماسي العراقي الخاص به الذي أوعز باصداره رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بعد مسعى من قبل الوزير لانصاف هذه الشخصية الرياضية العراقية المميزة، التي تبوأت أرفع منصب رياضي دولي، كونه أول رئيس عراقي وعربي وآسيوي يتسنم منصب رئيس اتحاد دولي لأحد الألعاب الأولمبية المعروفة”.

وأضاف البيان، أن “الوزير أشاد خلال اللقاء الذي حضره المدير العام لدائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن، بكفاءة جلود وحضوره المميز في المحافل الدولية والآسيوية، مما يمثل مكسباً كبيراً للعراق، مؤكداً دعم الحكومة العراقية ودعم الوزارة لجهوده”.

وتابع، “ورحب وزير الشباب باستضافة اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال في بغداد خلال الفترة المقبلة، كما طلب الوزير التقدم بملف لاستضافة بطولة اسيا عام ٢٠٢٦ المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس، لتصبح اول بطولة آسيوية منذ عام ١٩٧٥”.

من جانبه قدم جلود شكره وتقديره لرئيس مجلس الوزراء وإلى الوزير، لدعمهم الكبير للرياضة والرياضيين، ووعد بتحقيق مطالب وزير الشباب والرياضة بتضييف بطولة اسيا، إلى جانب عقد اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة في العاصمة بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى