دولي
أخر الأخبار

الصين.. صدامات بين السكان والشرطة بسبب قواعد كورونا

أعلنت الشرطة الصينية اعتقال سبعة أشخاص في أعقاب اشتباك بين السكان والسلطات التي تفرض قيود الحجر الصحي المرتبطة بفيروس كورونا في شمال شرقي البلاد.

 

 

وذكر موقع “روسيا اليوم” نسخة منه. “يأتي العنف في الوقت الذي سجلت فيه الصين 2230 إصابة جديدة. بالفيروس كورونا اليوم الثلاثاء في مدينة قوانغتشو الصناعية جنوبي البلاد”.

وفي حين لا تزال أعداد الإصابات منخفضة نسبيا، اتبعت الصين سياسة “صفر-كوفيد” . الصارمة بلا هوادة، والمتمثلة في فرض حجر صحي وعمليات إغلاق وإجراء اختبارات إجبارية يومية أو شبه يومية للسكان.

وذكر بيان صحفي صادر عن شرطة مدينة ليني في مقاطعة . شاندونغ أنها ستتخذ إجراءات صارمة حيال أولئك الذين انتهكوا “الحقوق القانونية للحماية الشخصية للمواطنين”.

كما أدت إجراءات مكافحة الفيروس إلى ردود فعل عنيفة بجميع أنحاء البلاد.

وفي وقت سابق “أعلنت الصين اليوم الأحد تسجيل أعلى حصيلة إصابات بكورونا خلال 6 أشهر في البلاد، بعد يوم من تأكيد مسؤولي الصحة أهمية الالتزام التام بقيود مكافحة الفيروس.

وقالت لجنة الصحة الوطنية أيضا إن الصين سجلت 4420 إصابة جديدة بكوفيد-19 يوم السبت، وهو أكبر عدد منذ 6 مايو مقارنة بـ 3659 حالة محلية جديدة في اليوم السابق.

كما واصلت مدينة قوانغتشو الجنوبية الإبلاغ عن ارتفاع الإصابات، مع 66 حالة جديدة تحمل أعراضا و1259 حالة بدون أعراض، مقارنة بـ 746 حالة في اليوم السابق، حسبما قالت السلطات في المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 19 مليون شخص.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى