دولي
أخر الأخبار

الصحة العالمية توصي بإعطاء أول لقاح للملاريا لدى الأطفال

أوصت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، بتوزيع أول لقاح ضد الملاريا للأطفال الذين يعيشون في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وفي المناطق المعرضة للخطر.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “هذه لحظة تاريخية، لقاح الملاريا الذي طال انتظاره للأطفال هو تقدم علمي ولصحة الطفل و أيضا لمكافحة الملاريا”.

وأضاف أن “استخدام هذا اللقاح بالإضافة إلى الأدوات المتوافرة للوقاية من الملاريا يمكن أن ينقذ عشرات الآلاف من الأرواح الصغيرة كل عام”.

ويعمل لقاح “آر تي أس، أس” “RTS,S” ضد طفيلي ينقله البعوض. كما يعد أكثر الطفيليات فتكًا في العالم والأكثر انتشارًا في إفريقيا. ويعد بارقة أمل بالنسبة لإفريقيا حيث تقتل الملاريا أكثر من 260,000 طفل دون سن الخامسة كل عام. ولا سيما مع تزايد المخاوف من مقاومة الملاريا للأدوية.

وبدوره، ذكر ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا. أنه “على مدى قرون، أرقت الملاريا إفريقيا جنوب الصحراء وتسببت في معاناة هائلة”.

وأضاف “لقد علقنا طيلة سنوات أملنا على الحصول على لقاح فعال للملاريا. والآن وللمرة الأولى أيضا لدينا لقاح يوصى باستخدامه على نطاق واسع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى