صحة وطب
أخر الأخبار

الصحة العالمية تحذر من انتشار ‘أوميكرون’ وتطلق دعوة بشأن اللقاحات

دعت منظمة الصحة العالمية فى بيان جديد لها، إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة جميع البلدان على تلقي لقاحات فيروس كورونا المنقذة للحياة في أسرع وقت ممكن، موضحة ان الانتشار السريع للمتحور الجديد اوميكرون فى جميع أنحاء العالم قد يتسبب فى ظهور متحورات جديدة.

 

وقالت ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بفيروس كورونا بمنظمة الصحة العالمية. إن “البلدان لا يمكنها شق طريقها للتخلص من الجائحة في وقت ظل فيه متغير أوميكرون ينتقل “بشكل مكثف”. تماما مثلما يفعل دلتا”.

الى ذلك، أشار عبدي محمود عالم الأوبئة في منظمة الصحة العالمية. إلى طإبلاغ 128 دولة عن متغير أوميكرون قبل فترة عطلة نهاية العام”.

كما أضاف : “لذا فإن الرسالة المهمة هنا هي، إذا تلقيت التطعيم، فأنت محمي، ولكن إذا كنت معرضا للخطر أو لم تتلق التطعيم. فإن أوميكرون مهما كان خفيفا بالنسبة للآخرين، فقد يؤثر عليك بشدة، لذا، فإن التطعيم أمر بالغ الأهمية”.

وأشار عالم الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية إلى أن “عددا متزايدا من الدراسات تظهر أن متغير أوميكرون يبدو أنه يؤثر على الجهاز التنفسي العلوي. مما يتسبب في أعراض أكثر اعتدالا”، مشيرا إلى أن “سلالات كورونا الأخرى تصل إلى الرئتين ويمكن أن تسبب التهابا رئويا حادا. وحث المزيد من البلدان على الضغط من أجل تحقيق تطعيم البلدان بنسبة 70% في أقرب وقت ممكن”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى