دولي
أخر الأخبار

الصحة العالمية تتحدث عن انخفاض بإصابات ووفيات “كورونا” حول العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، انخفاض عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا”، للأسبوع الثالث على التوالي.

 

وذكرت الصحة العالمية، في تقريرها الأسبوعي، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “أكثر من سبعة ملايين حالة جديدة تم الإبلاغ عنها. وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 24% مقارنة بالأسبوع السابق”.

وأضافت، أن “العدد الأسبوعي لوفيات كورونا انخفض في جميع أنحاء العالم بنسبة 18%. ليصل إلى أكثر من 22 ألف حالة”.

وأشارت الصحة العالمية، إلى أن “هذه الانخفاضات يجب تفسيرها بحذر، لأن الكثير من الدول التي شهدت انحساراً في تفشي الفيروس، غيرت استراتيجيات الاختبار الخاصة بها. وهو ما يعني الكشف عن عدد أقل بكثير من الحالات”، لافتة إلى أنها “تراقب عدة متحورات لفيروس أوميكرون”.

وفي وقت سابق، أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها تعمل على تعقب ودراسة عشرات الإصابات بسلالتين جديدتين، منبثقتين عن متحور “أوميكرون” الخاص بفيروس كورونا.

وأفادت المنظمة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنها “تعمل على دراسة السلالتين شديدتي الانتقال. للتأكد إن كانا يحملان أعراضا أكثر حدة وخطورة من مرض كوفيد-19. مقارنة بالسلالات الأربع السابقة المتحورة عن أوميكرون”.

وأضافت، أن “سلالتي “BA.4″ و”BA.5” الشقيقتين، إلى قائمة السلالات الأخرى التي تعمل على تتبعها. المنبثقة من متحورة أوميكرون الأصلية “BA.1” وأيضا “BA.2”. وهما السلالتان الطاغيتان عالميا في الوقت الحالي. بالإضافة إلى BA.1.1 وBA.3”.

وذكرت المنظمة، أنها “تعمل على تعقب السلالتين بسبب طفراتها الإضافية. التي يجب دراستها بشكل أعمق لفهم تأثيرها على احتمالية التهرب من المناعة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى