سياسية
أخر الأخبار

الصحاف: الدبلوماسية العراقية تؤسس لتعاون إقليمي لمواجهة التغير المناخي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، اليوم الأحد، أن الدبلوماسية العراقية تؤسس لتعاون إقليمي لمواجهة التغير المناخي.

وافاد الصحاف في تصريح الوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “التأثير المتعاظم للتغيّرات المناخيّة يدعو دول المنطقة للعمل المشترك وفق خطط تكاملية لاحتواء بؤر العواصف الغباريّة”. مشددا أن “المشاكل البيئية تحدٍ عالمي ومواجهتها بالأُطر الستراتيجية جماعياً. باتت ضرورة بالغة الأهمية”.

وأردف، أن “الاجتماع بين نائب الرئيس الايراني ووزير الخارجية فؤاد حسين يؤسس لجهد تكاملي على مستوى المنطقة. ويضع الخطوات في مسار الشراكة لوعي المخاطر البيئية”.

ولفت إلى أن “الوفد الزائر يهدف الى التنسيق والتعاون مع حكومة العراق لاحتواء بؤر العواصف الترابية”. موضحا أن “الدبلوماسية العراقية تعمل برؤية تكاملية تؤسس لتعاون إقليمي لمواجهة تحديات التغير المناخي”.

وشدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن وضع الحلول الناجعة للتحديات البيئية مسؤولية الجميع.

وافاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت “النعيم نيوز”، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل نائب الرئيس الإيراني رئيس منظمة حماية البيئة علي سلاجقة والوفد المرافق له”. مشيرا الى أنه “جرى خلال اللقاء التباحث في تعزيز التعاون الثنائي بين العراق وإيران وبقية دول المنطقة في مجال مواجهة التحديات البيئية. وبما يضمن الحقوق والمصالح المشتركة لجميع الدول بعدالة”.

وأكد الكاظمي بحسب البيان، أن “العلاقات التأريخية بين البلدين الجارين تدعمها الرغبة المتبادلة في تطوير التعاون في مختلف المجالات”. مبينا أن “تعزيز الشراكة مع دول المنطقة سيدعم التكامل الإقليمي، ويعزز من قابلية مواجهة التحديات المشتركة، وفي مقدمتها التحديات البيئية”.

وأشار إلى أن “مسؤولية وضع الحلول الناجعة للتحديات البيئية وصدّ تأثيرات التغيّر المناخي باتت مسؤولية الجميع”.

من جانبه أعرب نائب الرئيس الإيراني علي سلاجقة عن “رغبة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بحل المسائل العالقة بين البلدين في المجال البيئي”، مؤكداً “ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال”.

ولفت إلى أن “حل مشكلات الجفاف ومواجهة خطر العواصف الترابية أضحى مطلباً إقليمياً مشتركاً. ويتطلب من الجميع الإسهام في وضع الحلول الفاعلة له”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى