اخبار اسلامية

الشيخ رباني البيرجندي يزور مكتب المرجع اليعقوبي في مشهد المقدسة

استقبل مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، اليوم السبت، في مدينة قم المقدسة آية الله سماحة الشيخ .رباني بيرجندي أستاذ البحث الخارج في حوزة مشهد المقدسة حيث كان في إستقباله مدير المكتب الشيخ عمار الهلالي.

 

وأفاد بيان للمكتب تلقاه “النعيم نيوز”، أن “مدير مكتب المرجعية الشيخ الهلالي رحب بهذه الزيارة من قبل أحد أبرز علماء. الحوزة العلمية في مشهد للمكتب وعبر عن سعادته بهذا التواصل العلمي و الفكري بين حوزات مشهد والنجف الأشرَف، مستعرضاً .مع الضيف أهم المسائل العلمية المستحدثة التي طرحها سماحة المرجع اليعقوبي خلال بحثه في فقه الخلاف والتي تشكل اليوم محل ابتلاء .وسجال علمي لدى الباحثين والعلماء مثل مسئلة التلقيح الاصطناعي وبعض أحكام المواريث والتبرع بالاعضاء وغيرها”.

كما تابع البيان، أن “هذه الزيارات من قبل الشخصيات العلمائية والحوزوية تأتي للتواصل مع مكتب سماحة المرجع اليعقوبي وتثميناً للجهود الكبيرة التي يقدمها مكتب سماحة المرجع في خدمة حوزات أهل البيت (عليهم السلام)”.

كما أبدى الشيخ البيرجندي سعادته وإطرائه الكبير على نبوغ سماحة المرجع اليعقوبي العلمي وخوضه في مسائل مهمة و.قل من يبحث فيها من مراجع الدين رغم أهميتها وحاجة المجتمع إليها والتي تحتاج فقهاء لديهم عمق علمي .وقوة في ملكة الاستنباط لكي يبحثوا فيها .

وفي ختام الزيارة ،”قدم الشيخ عمار الهلالي مجموعة كتب وأبحاث سماحة المرجع اليعقوبي لسماحة الشيخ البيرجندي للاطلاع. عليها والتعرف على آراء ومباني سماحة الشيخ المرجع”.

ويعتبر الشيخ البيرجندي هو من أبرز أساتذة حوزتي السيد الخوئي وحوزة نواب ويختص بالمسائل المستحدثة والخلافية وله تحقيقات وتأليفات عدة باللغة العربية والفارسية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك أيضا يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى