اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ الصفار: الإعاقة ليست حاجزاً عن تحقيق النجاح والتميز (الصور)

أكّد الشيخ حسن الصفار، يوم الجمعة، أن الإعاقة ليست حاجزاً في وجه تحقق النجاح والتميز، مستشهداً بـ “ستيفن هوكينغ” الفيزيائي الأكثر تأثيراً في القرن العشرين، وكان مشلولاً بشكل شبه كامل.

 

وقال الشيخ الصفار، في كلمة خلال اللقاء الذي جمعه بعدد من الصم والبكم في إحدى المزارع، بمصاحبة مترجم الإشارة، السيد نجيب العلي، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “النجاح حليف كل مجتهد مخلص، والتاريخ القديم والمعاصر يحدثنا عن شخصيات علمية كبيرة. كانت تفقد شيئاً من قدراتها الجسمية، لكنها حققت نجاحات وتميزاً تفوقت فيه على معاصريها”.

وبمناسبة ذكرى مولد النبي محمد (ص)، أشار الشيخ الصفار، إلى أن “النبي عاش أقسى المحن التي يمكن أن تمر بإنسان. فقد توفي أبوه وهو جنين في بطن أمه، ثم توفيت أمه وعاش يتيماً كفله جده ثم عمه أبوطالب”.

وتابع، “وقد عاش حالة اقتصادية صعبة، وتحمل الآلام والمعاناة، فكان النبي المنقذ للبشرية”، مضيفاً أن “المشاكل التي يعاني منها الإنسان في حياته. قد تكون سبباً للقرب من الله تعالى، ودافعاً لتفجير طاقاته وكفاءاته”.

وفي سياق متصل، لفت الشيخ الصفار، إلى “أننا مطالبون بالتميز في العلم والعلم، كذلك نحن مطالبون بالتميز في العلاقات الاجتماعية. والالتزام الديني”.

وحثّ، “الأخوة من شريحة الصم والبكم على حضور صلاة الجمعة بشكل دائم”، مبيّناً أنها “تمتاز باشتمالها على جانب التوعية والإرشاد، حيث تجب فيها خطبتان يلقيهما الإمام قبل الصلاة. ويجب الإصغاء لهما من قبل المأمومين”.

وأشاد الشيخ الصفار، “بدور السيد نجيب العلي في الترجمة المباشرة بلغة الإشارة لخطبتي الجمعة”، داعياً “الأخوة الحاضرين لتشجع الآخرين من شريحتهم وتذكيرهم بأهمية حضور صلاة الجمعة. بحيث يكون الحضور للصلاة برنامجاً ثابتاً لا يفرّط فيه. فذلك ما يسهم في دمج هذه الشريحة في المجتمع. وتفاعلهم مع الأجواء الدينية والثقافية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى