امن
أخر الأخبار

الشرطة المجتمعية تحبط 4 محاولات ابتزاز إلكتروني لفتيات في محافظتين

أكدت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، إحباط 4 محاولات ابتزاز إلكتروني لفتيات، في محافظتي الأنبار والنجف.

 

وذكرت الشرطة المجتمعية، في بيان تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه. أن “مفارزها تمكنت من إفشال ٣ محاولات ابتزاز إلكترونية لفتيات في محافظة الأنبار. وأخرى في محافظة النجف الأشرف”.

وأضافت، أن “المفارز استطاعت تحديد المبتزين الذين هددوا ضحاياهم بنشر صورهن ومحادثاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي. ما لم يدفعن مبالغ مالية أو يخضعن لرغباتهم الدنيئة”.

وأوضحت الشرطة المجتمعية، أنها “اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين، كما قامت بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الفتيات”.

وفي وقت سابق، أوقفت الشرطة المجتمعية، عملية ابتزاز طالبات جامعيات لزميلتهن.

وأفادت الشرطة، في بيان تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أنه ”تمكنت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية. من وضع حد لابتزاز عدد من الطالبات في إحدى كليات محافظة كركوك لزميلة لهن، عن طريق تهديدها بنشر صورها الشخصية. على مواقع التواصل الاجتماعي والإساءة إليها” .

كما أضافت، ” حيث استطاعت الشرطة المجتمعية من حذف محتوى الابتزاز وتأمين حساب الفتاة وأخذت التعهدات الخطية الأصولية. على الطالبات بعدم التعرض لزميلتهن وإلا عرضن أنفسهن للمساءلة القانونية، بناء على رغبة الطالبة بحل القضية بالطرق الودية. والسلمية لضرورات شخصية واجتماعية” .

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى