الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السوداني يلتقي مديرة منظمة اليونسكو في مقرّ إقامته بالعاصمة باريس

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة،في مقر إقامته بالعاصمة باريس،المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) السيدة اودريه ازولاي، بحضور السادة وزير الخارجية ووزير الثقافة والسفير العراقي في باريس.

 

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تناول اللقاء سبل ترسيخ التعاون المشترك بين العراق واليونسكو، وبناء شراكات لتعزيز التنمية المستدامة في قطاعات الثقافة والتعليم ومختلف مجالات العلوم”.

وثمّن  رئيس مجلس الوزراء “مبادرة اليونسكو في إحياء روح الموصل وإعمار جامع النوري، والتطلع للتعاون مع المنظمة لإدراج المزيد من المواقع العراقية على لائحة التراث العالمي، والإسهام في التدريب المهني للعاملين وتطوير قطاع التربية والتعليم”.

وأبدى “رغبة الحكومة في التعاون مع المنظمة الأممية عبر إقامة برامج تدريبية وتطويرية للكوادر الوسطية، لتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بما يساعد في توفير فرص عمل للشباب في إطار خطة التنمية المستدامة، مؤكداً التطلع لأنْ يكون للعراق حضور مهم في المجلس التنفيذي لليونسكو”.

من جانبها أشارت السيدة اوزلاي إلى “العلاقة المتميزة مع العراق؛ لما يمثله من عمق تاريخي، وأكدت أن إحياء مدينة الموصل، يشكل اكبر عملية قادتها اليونسكو في العالم من حيث الحجم والأهمية”.

وأكدت “مضيّ المنظمة بمشروع للتدريب التقني والمهني في العراق، كما رحّبت بترشيح العراق للمجلس التنفيذي لليونسكو”.

السوداني

 

ليصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى