أخبارسياسية

السوداني يؤكد على مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم المستثمرين والشركات المتخصصة بالصناعة الدوائية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. استقبل اليوم السبت، نقيب صيادلة العراق السيد حيدر فؤاد الصائغ والوفد المرافق له”.

وتابع البيان، “استمع السوداني إلى استعراض مفصّل عن واقع العمل الصيدلي في العراق. والخدمات الصيدلية التي تقدم في قطاع الرعاية الصحية. ودور النقابة في تسخير طاقات الشباب العلمية في هذا المجال، والخطط المعدّة للتطوير”.

وأشار السوداني وفقاً للبيان، إلى “مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق، حيث تم اتخاذ إجراءات عدة. وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم المستثمرين والشركات المتخصصة بالصناعة الدوائية. وهي خطوات مستمدة من أهداف البرنامج الحكومي في الارتقاء بالقطاع الصحي عموماً، ومنه صناعة الأدوية”.

ووجه، “بمتابعة الطلبات المقدّمة حول تخصيص أراضٍ لإنشاء مدن صناعية خاصة بالصناعات الدوائية في العراق لتوطين صناعة الدواء. وإنشاء مجمّعات سكنية للصيادلة، وبناء مقار لممثليات نقابة الصيادلة في المحافظات. وكذلك متابعة تأسيس مصرف خاص لاستثمار وتمويل المشاريع الصيدلانية المختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى