سياسية
أخر الأخبار

السوداني والحكيم يبحثان مستجدات الشأن السياسي في العراق والمنطقة

بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الثلاثاء، مع رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، مستجدات الشأن السياسي في العراق والمنطقة.

وذكر السيد الحكيم في بيان صدر بعد لقائه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “جددنا مباركتنا لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني نيل حكومته وبرنامجها ثقة مجلس النواب العراقي”. موضحا “اننا تداولنا مستجدات الشأن السياسي في العراق والمنطقة وسبل تكريس عمل الحكومة لخدمة أبناء شعبنا. ومكافحة الفساد لتكون خير مصداق لحكومة الخدمة الوطنية”.

وأردف “استمعنا من رئيس الوزراء أولويات الحكومة وخطواتها العملية في هذين الملفين”. مشيرا الى “اننا شددنا على أهمية دعم القوى السياسية لهذه الحكومة وإسنادها. فالإصلاح مسؤولية تضامنية يتحملها الجميع لاسيما القوى المشاركة في الحكومة”.

واضاف “شددنا ايضا على إيلاء ملف مكافحة الفساد الأولوية وعدم التردد في ضرب رؤوسه وفق الطرق القانونية والدستورية ودعم المؤسسات الرقابية”. مشددا “ضرورة استثمار الوفرة المالية في تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي وتنويع مصادر الدخل”.

ودعا السيد الحكيم “الحكومة والأجهزة الأمنية إلى استمرار العمليات العسكرية والأمنية لضرب الإرهاب في معاقله. وإدامة وتعزيز العلاقات مع دول الجوار والعالم من ثابت المصلحة الوطنية والسيادة العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى