دولي
أخر الأخبار

السلطات الروسية تبحث إنهاء أو تعليق الاتفاقيات العلمية مع أمريكا

أعلنت كلا من وزارة التعليم والعلوم والخارجية الروسيتان، اليوك الاثنين، ببحث ودراسة أطر الاتفاقيات العلمية الروسية الأمريكية في مجال التعاون العلمي والتعليمي، بهدف إنهائها أو تعليق مفعولها.

 

 

وبحسب صحيفة إزفستيا اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أكدت “وزارة التعليم والعلوم أنها تعمل على بحث إنهاء أو تعليق الاتفاقيات العلمية مع أمريكا بالاشتراك مع وزارة الخارجية.”

ومن جهتها ذكرت النائبة الأولى لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي. سفيتلانا زوروفا، أن النواب سينظرون في جميع المعاهدات الدولية ويحللون جدوى مشاركة روسيا في المنظمات المختلفة.”

وبدوره قال عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي سيرغي تسيكوف. للصحيفة إن احتمالية انسحاب روسيا من المنظمات الأخرى في المستقبل القريب عالية للغاية، على سبيل المثال. يجب إعادة النظر في الحاجة إلى المشاركة في OSCE (منظمة الأمن والتعاون في أوروبا). ولكن يجب النظر في كل اتفاقية من قبل الإدارة الرويبة المعنية.”

 

والجدير بالذكر “أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي المصري أحمد رفعت أن سياسة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الهستيرية تحولت إلى مكاسب بروسيا وللرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.”

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى