دولي
أخر الأخبار

السعودية تستضيف محادثات أولية بين طرفي النزاع السوداني

أكدت الرياض وواشنطن في بيان مشترك أن محادثات بين ممثلين عن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع السوداني ستجرى اليوم السبت في السعودية.

 

 

وبحسب الوكالة الفرنسية الرسمية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “رحبت الولايات المتحدة والسعودية في البيان بـ”بدء المحادثات الأولية” في جدة بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.”

وحث البلدان طرفي النزاع السوداني على “الانخراط الجاد” في هذه المحادثات وصولاً. إلى “وقف لإطلاق النار وإنهاء النزاع”.
ومن الجدير ذكره، أن الجانبين الأمريكي والسعودي تمكنا في أكثر من مرة من التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية بين طرفي الاقتتال في السودان.”

واندلعت اشتباكات بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان. وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو في 15 نيسان الفائت، وقد أجلت الدول بعثاتها ورعاياها من السودان.

كما حذر متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة. أنطونيو غوتيريش، نقلا عن برنامج الغذاء العالمي، من أن الصراع في السودان، قد يسبب الجوع وسوء التغذية لـ19 مليون شخص خلال الأشهر المقبلة.

ووفقاً لصحيفة “هندوستان تايمز”اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “أفاد فرحان حق، نائب المتحدث باسم غوتيريش: “يتوقع برنامج الأغذية العالمي زيادة عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان. بما يتراوح بين مليوني و2.5 مليون شخص، وهذا يرفع العدد إلى إجمالي 19 مليون شخص في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة إذا استمر الصراع الحالي”.

ودخل الصراع الأخطر في السودان أسبوعه الثالث، دون أي بوادر لحل قريب.

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى