دولي
أخر الأخبار

السعودية.. إحباط محاولات تهريب كمية ضخمة من المواد المخدرة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، عن إحباط محاولات تهريب كمية ضخمة من المواد المخدرة، والقبض على مئات المتورطين في عمليات التهريب.

 

وقال المتحدث باسم المديرية العامة لحرس الحدود، العقيد مسفر القريني، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق نجران وجازان وعسير والجوف”، مضيفاً “أحبطت محاولات تهريب 52 طناً و371 كيلوغراماً من نبات القات المخدر، و1650 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر. و352325 قرصاً من حبوب الإمفيتامين المخدر”.

وتابع، أنه “تم إحباط محاولات التهريب خلال الفترة من 12 شباط 2023 حتى 5 آذار 2023، وقبضت على المهربين، وعددهم 406 متهمين، منهم 44 مواطناً سعودياً. و362 مخالفاً لنظام أمن الحدود، وهم 282 من الجنسية اليمنية، و69 من الجنسية الإثيوبية، و6 من الجنسية الصومالية، و3 من الجنسية الأردنية، و2 من الجنسيتين السودانية والسورية”، مشيراً إلى أنه “جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمهربات لجهة الاختصاص”.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات المحلية في السعودية، عن إحباط محاولة تهريب حوالي 81 كيلو غراماً من مادة الحشيش المخدر.

وذكرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر المنفذ المذكور، كشفت وجود 81.3 كيلو غرام من مادة الحشيش المخدرة، مخبأة في تجويف سقف المركبة”.

ولفتت، إلى “التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي الممنوعات داخل المملكة، وتم القبض على شخص واحد”.

وأكدت الهيئة، أنها “ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، والوقوف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، لتحقيق أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات“.

وبيّنت، أن “هناك مكافأة مالية لمن يبلغ عن أي عملية تهريب للمخدرات”، داعية “الجميع للإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى