محلي
أخر الأخبار

الزراعة توجه رسالة اطمئنان بسلامة جميع المواشي في الباخرة الكويتية من الأمراض الوبائية

وجه وزير الزراعة، عباس جبر المالكي، اليوم الأربعاء، رسالة اطمئنان بسلامة جميع المواشي في الباخرة الكويتية، من الأمراض الوبائية.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أن “وزير الزراعة عباس جبر المالكي، وجه رسالة اطمئنان إلى أبناء الشعب العراقي، بخصوص الباخرة الكويتية المحملة بتسعة عشر ألف رأس من الماشية، قادمة من البرازيل إلى العراق”.

وقال وزير الزراعة، بحسب البيان، “نطمأن أبناء الشعب العراقي، بخلو الباخرة الكويت المحمّلة بتسعة عشر ألف رأس من الماشية، قادمة من البرازيل إلى العراق”.

وأضاف: “لقد أكملت كوادرنا الطبية البيطرية كافة إجراءات الفحص الطبي الميداني، وثبت خلو جميع الحيوانات من أية أمراض وبائية، فضلاً عن إتمام كافة إجراءات دخولها للموانئ العراقية باتجاه تفريغها، ومن ثم إدخالها الأراضي العراقية”.

وتابع المالكي: “نطمأن مرة ثانية جميع المواطنين، باتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ أمنه وسلامته وتوفير جميع المحاصيل النباتية والحيوانية في الأسواق العراقية، بأسعار مقبولة، وبما يمنع حدوث حالة شحّة في أية بضاعة أو سلعة غذائية وزراعية، مع الأخذ بنظر الاعتبار المحافظة على مصالح المنتجين المحليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى