الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الربيعي يتحدث عن أبرز ملفات لقاء لجنة النزاهة النيابية مع رئيس الوزراء

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية، النائب أحمد طه الربيعيّ، أمس الأربعاء، عن أهم الملفات التي تناولها الاجتماع الذي جرى بين أعضاء لجنة النزاهة النيابية، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

 

وذكر المكتب الإعلامي للربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “اللقاء تناول بحث آليات مكافحة الفساد وسبل تطويرها، للتصدي لقضايا الفساد، من خلال تفعيل القانون ودور المؤسسات الرقابية”.

وقال الربيعي، بحسب البيان، إن “أهم المحاور التي أشرنا لها في الجلسة مع رئيس الوزراء، هو ملف الفساد في الكمارك وضرورة المتابعة والتحري للكشف عن هذا الفساد فيما يتعلق بعمليات التهرب الكمركي، من خلال التنسيق مع بعض الأشخاص أو المسؤولين، أو من خلال بيع المناصب وهذا هو المتداول أو الشائع”.

وتابع، “أيضاً من الموضوعات المهمة الأخرى هو موضوع الاستثمار وما يشوب هذا الملف من شبهات فساد كبيرة، كاستحواذ المستثمرين على الأراضي من الدولة بمبالغ رمزية شبه مجانية، والحصول على امتيازات قروض ميسرة وإعفاءات كمركية وضريبية، والنتيجة إما يكون المشروع وهمي أو متلكئ أو متوقف”.

وأضاف الربيعي، “كما تناول اللقاء التأكيد على ضرورة حسم الملفات الموجودة في هيئة النزاهة والسلطة القضائية، والتي لم يحسم بعضها منذ سنوات عدة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى