الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد ضرورة تطوير النظام المصرفي في العراق

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تقليل الروتين وتطوير النظام المصرفي في العراق، وذلك خلال استقباله وفد مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان.

 

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، وفد مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان، برئاسة المدير الإقليمي للمؤسسة أفتاب أحمد”.

وذكر، أنه “تم خلال اللقاء، بحث سبل تشجيع المشاريع الاستثمارية والخدمية في العراق من خلال دعم القطاع الخاص، ليكون عاملاً مساعداً للقطاع الحكومي، في تطوير الواقع الاقتصادي في البلد”.

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى أن “مختلف مدن العراق عانت سابقاً نتيجة الإهمال والأعمال الإرهابية وتدهور الوضع الاقتصادي”، موضحاً أن “العراق حالياً مستقر من الناحية السياسية والأمنية والاقتصادية، ويملك من الموارد الطبيعية والبشرية، ما يؤهله لبناء دولة متقدمة ومزدهرة”.

ولفت، إلى “أهمية استغلال الوفرة المالية التي يملكها البلد في الوقت الحالي، في إنشاء مشاريع خدمية تلبي طموح العراقيين وتدعم الاقتصاد”، مبيّناً “أهمية المباشرة بالعمل والإنجاز، وعدم الاكتفاء بعقد الاجتماعات”.

وشددّ الرئيس رشيد، على “ضرورة أن تقوم مؤسسات الدولة المعنية بتقليل الروتين في إنجاز المعاملات، مع مراعاة الضوابط والقوانين لتوفير الوقت وضمان إتمام العمل”، مؤكداً على “حاجة النظام المالي والمصرفي في العراق، إلى التطوير ليصبح أكثر سرعة ودقّة وأماناً”.

وفي معرض حديثه عن سبل دعم الاقتصاد، نوه رئيس الجمهورية، إلى “أهمية تنويع مصادر الدخل”، مضيفاً أن “العراق يملك عدداً كبيراً من المعامل المتوقفة منذ عام ٢٠٠٣، والتي يجب تأهيلها وإعادتها إلى العمل، وجعلها مصدراً لدعم ميزانية الدولة وتوفير فرص العمل”.

وتابع، أن “القطاع الزراعي في العراق يعاني من الإهمال، وبالإمكان وضع خطط لدعم هذا القطاع، من خلال اعتماد الطرق الحديثة في الزراعة والري”.

من جانبه، أبدى المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية، “استعداد مؤسسته للتعاون التام مع العراق في دعم اقتصاده، كونه من الدول التي لها الأولوية لما يملك من إمكانيات وموارد تساعد في إنجاز المشاريع الاستثمارية التي ستساهم في تقدم البلاد”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى