أخبارالواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس الإيراني: الاتفاق على تشكيل فريق من الخبراء مع العراق بمختلف المجالات

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، الاتفاق على تشكيل فريق من الخبراء مع العراق بمختلف المجالات، فيما أشار إلى أن ذلك يهدف لوضع خطط استراتيجية، لتعاون أوسع بين البلدين.

وقال بزشكيان، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال زيارته إلى العراق، وتابعتها “المعالي نيوز”، إنه “لفرصة سانحة أن أكون في أول زيارة لي بالعراق، وكنت أرغب في متابعة العمل للاتفاقيات المبرمة سابقاً والتي أبرمت اليوم، والتي تمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين”.

وتابع: “اتفقنا على تشكيل فريق من الخبراء بين البلدين بمختلف المجالات، لوضع خطط استراتيجية لتعاون أوسع بين البلدين”، مبيّناً أنه “نحتاج إلى تفعيل الاتفاقات الأمنية بين البلدين، لنردع الإرهابيين ومن يريد استهداف الأمن بالمنطقة”.

وأكمل الرئيس الإيراني، أن “الاتفاقات التي أبرمت حققت نجاحاً، ونحتاج إلى إزالة التي لم تنجح”، مؤكداً أنه “نريد عراقاً قوياً ومستقراً وآمناً، تسوده الأخوة والهدوء”، كما أشار إلى أن “الزيارة تمثل فرصة عظيمة، لمناقشة وجهات النظر ورسم الخطط المستقبلية”.

وأضاف، أن “الكيان الصهيوني يرتكب أبشع الجرائم بحق البشرية، في غزة”، معرباً عن “أمله بالنجاح في ردع الكيان الصهيوني، من خلال الوحدة والتماسك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى