الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الخزعلي: الدستور صار “عاجزاً” عن حل مشاكل البلد

اعتبر الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الثلاثاء، أن الدستور صار “عاجزاً” عن حل مشاكل البلد، في حين أشار إلى أن الإطار التنسيقي سيرسل خلال أيام العيد مبادرته إلى كل القوى السياسية.

وقال الخزعلي في كلمة له أعقبت صلاة العيد تابعتها “النعيم نيوز”. إن “هناك ضغطاً اقتصادياً صعباً وثقيلاً على المواطنين بسبب السياسة الاقتصادية الخاطئة”.

وأضاف أيضا أن “المواطنين يتأملون الخير من القوى السياسية بالاتفاق والتفاهم رغم الظروف الصعبة. وإذا بقي كل فريق من الأطراف السياسية متمسك برأيه معناها لا حل للأزمة”.

كما أشار الخزعلي إلى أن “أي حلول لا تتضمن معالجة الدستور منها تعديل نظام الحكم فهو حل ترقيعي وجزئي”. معتبراً أن “الدستور الذي كتب في ظرف وزمن معينين صار عاجزاً عن حل مشاكل البلد”.

وتابع، أن “الإطار التنسيقي قدم ومستعد أن يستمر في تقديم المزيد لتشكيل الحكومة. والإطار التنسيقي خلال أيام العيد سيرسل مبادرته إلى كل القوى السياسية”. ماضياً إلى القول “إذا كان الطرف السياسي الآخر يمتلك مبادرة تضمن حق الاغلبية فليقدمها وسنتعامل معها بكل احترام”.

ولفت الخزعلي إلى، أن “غالبية الاطراف الفائزة بالانتخابات لا تمتلك الثقة بل متأكدة أنها لم تحصل على النتائج التي حصلتها. ولو اعيدت الانتخابات ستحصل صدمة لبعض الاطراف السياسية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى