دولي
أخر الأخبار

الخارجية الروسية: ننظر في كل الخيارات لتحديد أسباب تفجيرات “السيل الشمالي”

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، إن موسكو “تدرس كل الخيارات” لمعرفة أسباب الهجمات الإرهابية التي وقعت ضد خطوط نقل الغاز “السيل الشمالي”.

 

 

وأضاف نائب الوزير في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  خلال رده على سؤال حول الخطوات التي يمكن أن تتخذها موسكو للتحقق من. أسباب الهجمات الإرهابية في حال حدوث تعثر في التحقيق: “كل الخيارات قيد البحث”.

وفي وقت سابق صرح فيرشينين، بأن روسيا تدعو إلى إجراء تحقيق. دولي بمشاركة موسكو وبرلين بهدف كشف اللثام عن الهجمات الإرهابية التي استهدفت خطوط نقل الغاز “السيل الشمالي 1 و2”.

ويشار إلى أن خطي نقل الغاز الروسي إلى أوروبا – “السيل الشمالي-1” و”السيل الشمالي-2″،  تعرضا لتفجيرات إرهابية في آن واحد في يوم 26 سبتمبر الماضي.

وفي وقت سابق “صرح السيناتور الأمريكي السابق، ريتشارد بلاك، بأن تفجير أنابيب السيل الشمالي جرى من قبل وكالة الاستخبارات المركزية بموافقة المستشار الألماني أولاف شولتس.

 

وقال ريتشارد بلاك في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  “يبدو أن المستشار الألماني شولتس يظهر القليل من الإخلاص أو المودة للشعب الألماني وغير مهتم بتهديد الاستقرار المالي الذي يواجهه. تحت قيادته، قطعوا إمدادات الغاز الطبيعي، وأنا بصراحة لا أستطيع أن أتخيل أنه سيسمح لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية. أو أن يتفق مع وكالة الاستخبارات المركزية على تدمير خطوط أنابيب الغاز الألمانية. وفي نفس الوقت لا أعتقد ان الولايات المتحدة كانت ستفعل وتدمر “السيل الشمالي” من دون موافقته”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى