الواجهة الرئيسيةسياسية

الحكيم يحث على إطلاق حملة عالمية شاملة للقضاء على الفقر

حث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، على إطلاق “حملة عالمية شاملة للقضاء على الفقر”.

وأعرب الحكيم في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه.  “بمناسبة اليوم الدولي للتضامن الإنساني عن “تأييده وتعضيده لجهود المنظمة الأممية والتشكيلات التابعة لها والمعنية. في مجالات الإغاثة وغيرها في مهمة رفع مستوى الوعي العام بأهمية التضامن ، وتذكير الحكومات بضرورة احترام التزاماتها في الاتفاقات الدولية”.

وأضاف “كما ونحث على إطلاق حملة عالمية شاملة للقضاء على. الفقر وضمان الكرامة للجميع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وإنشاء صناديق لإغاثة المجتمعات المتضررة من الإرهاب والحروب والكوارث الطبيعية”.

 

والجدير بالذكر “يأتي الاحتفال بهذه المناسبة في هذا العام بعد أن اعتمد زعماء العالم أهدافا عالمية جديدة تسمى ” أهداف التنمية المستدامة “، التي تعد جدول أعمال جديد وشامل — يخلف حملة الأهداف الإنمائية للألفية — للقضاء على الفقر وحماية الكوكب وضمان الكرامة للجميع.

ويعرّف التضامن في إعلان الألفية بأنه أحد القيم الأساسية للعلاقات الدولية في القرن 21. حيث يستحق الذين يعانون (ومن لم يستفيدون كثيرا من العولمة) المساعدة والعون ممن استفادوا كثيرا منها. وبناء على ذلك، يغدو تعزيز التضامن الدولي، في سياق العولمة وتحدي تزايد التفاوت، أمرا لا غنى عنه.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى