الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحكيم يؤكد: الانتخابات المحلية مهمة لقراءة طبيعة المرحلة المقبلة

بيّن رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، أن الانتخابات المحلية مهمة لقراءة طبيعة المرحلة المقبلة في العراق.

 

وذكر المكتب الإعلامي للحكيم، في بيان تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أن “رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، استعرض في لقائه مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد إلينا رومانيسكي، نتائج حضور العراق باجتماعات الأمم المتحدة، والانفتاح الدولي والإقليمي على العراق، ومتابعة تطوراته السياسية والأمنية”.

وأشار الحكيم، بحسب البيان، إلى “طبيعة العلاقة بين بغداد وواشنطن، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين”.

ودعا إلى، “إدامة اجتماعات اللجان المشتركة بين الجانبين”، مؤكداً أن “هذه اللقاءات كفيلة بإيجاد المعالجات للإشكاليات، أو لتقريب وجهات النظر في بعض الملفات”.

ولفت رئيس تيار الحكمة الوطني، إلى “أهمية الانتخابات المحلية المقبلة”، موضحاً أن “هذه الانتخابات مهمة لقراءة طبيعة المرحلة المقبلة، في العراق”.

وأكد، على “إقامتها في وقتها المحدد والتنافس على أساس البرامج الخدمية، باعتبار أن مجالس المحافظات مجالس خدمية، تعنى باحتياجات المواطنين اليومية”.

وشدد الحكيم، أيضاً على دعم الحكومة، مبيّناً أن “دعمها سيعزز من استقرار العراق، وسيسهم في تعميق مصالح العراق مع دول المنطقة والعالم”.

ونوه، إلى “أهمية استقرار العراق، كشرط رئيس لاستقرار المنطقة والعالم، وهذا ما أثبتته الأحداث والتجارب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى