الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحكيم: ندعو القوى الوطنية إلى فتح حوار جاد ومسؤول بروحية تليق بالعراق ومكانته

دعا رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة، القوى الوطنية إلى فتح صفحة جديدة، أساسها الثقة المتبادلة والعمل الوطني المشترك، مشيراً إلى أن الاحتكام إلى القانون والدستور هو المسار الآمن لحفظ حقوق الشعب.

 

وقال الحكيم، في كلمة تابعتها “النعيم نيوز”، إن “الاحتكام إلى القانون والدستور، وحفظ هيبة الدولة ومؤسساتها، هو المسار الآمن لحفظ حقوق الشعب وسيادته”.

وتابع، “من هنا أدعو جميع القوى الوطنية والخيرة إلى تجاوز الحساسيات والتقاطعات السابقة وفتح حوار جاد ومسؤول بروحية تليق بالعراق ومكانته، وفتح صفحة جديدة أساسها الثقة المتبادلة والعمل الوطني المشترك كلاً من موقعه، والتشارك الفعال في صنع القرارات الاستراتيجية العليا”.

وأردف الحكيم، قائلاً: “وهنا نستذكر بطولة أبناء الحشد الشعبي الذي بات مؤسسة عسكرية وطنية نفخر بها، ونجدد العزيمة والإشادة بذكراه السنوية المضمخة بالمفاخر والبطولات، ونحيي صنوفه الباسلة التي شاهدتموها وشاهدها العالم في استعراضه الأخير، مهيباً واثقاً مظفراً، مما يحتم تجديد الدعوة إلى الاستمرار في مأسسته ودعمه وتطويره ليبقى السند والظهير”.

وطالب، بأن “تكون هناك آلية واضحة وعلنية أمام الشعب في اختيار رئيس الجمهورية، وعدم إبقاء ذلك في الكواليس والاجتماعات المغلقة، للتخلص من شخصنة الأمور وتأزيم المواقف”، مضيفاً “فالإخوة الكرد إما أن يتفقوا على مرشح أو يذهبوا إلى مجلس النواب بمرشحين يمثلان استحقاق مكونهم، ويترك الخيار لما ينتجُه البرلمان، وفي وقت زمني محدد وقريب”.

وشدد الحكيم، على أنه “لا يمكن السكوت عن انتهاك السيادة العراقية، وما زلنا نشهد انتهاكات صارخة للسيادة العراقية”، مبيّناً أنه “وقد أكدنا مراراً أننا لسنا ممن يسيء لجاره أو يرغب في تعكير أجواء العراق مع جيرانه، ولا سيما مع وجود روابط تاريخية وثقافية ومصالح اقتصادية تربطنا بهم، إذ لا ديننا يسمح بذلك، ولا ثوابتنا الوطنية تسمح بذلك”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى