الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحكيم يؤكد ضرورة إنهاء الأزمة السياسية الحالية بالاحتكام للدستور والقانون

بيّن رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، أن مصلحة البلاد تكمن بمشاركة الجميع في صنع القرار، جاء ذلك خلال استقباله السفير الياباني في بغداد، كوتارو سوزوكي.

 

وذكر المكتب الإعلامي للحكيم، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، أكد خلال استقباله السفير الياباني في بغداد كوتارو سوزوكي، على أهمية الاستفادة من التجربة اليابانية في إعادة الإعمار والبناء وتحقيق التنمية المستدامة، كما تمنى له التوفيق في مهامه الجديدة بعد انتهاء أعماله في بغداد، مثمناً دوره الدبلوماسي الذي لعبه في العراق“.

ولفت الحكيم، إلى “السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركات اليابانية”، داعياً إلى “استثمار ذلك في المشاريع الرائدة في العراق”.

وأشار، إلى “تشابه الظروف التي مرت بالبلدين، من الناحية السياسية والاجتماعية”، موضحاً “طبيعة المتغيرات السياسية في العراق، وضرورة إنهاء الأزمة السياسية الحالية بالاحتكام للدستور والقانون ومؤسسات الدولة الشرعية”.

وأكد، أن “العراق لا يمكن أن يختزل بوجهة نظر سياسية أو مذهبية أو قومية، فمصلحة الجميع تكمن بمشاركة الجميع في صنع القرار”، مجدداً دعوته “لاعتماد الحوار سبيلاً لتحقيق الإصلاح والتغيير المنشود”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى