سياسية
أخر الأخبار

الحكيم: العراق تجاوز كل هذه التحديات بفضل حكمة وصمود أبنائه

اكد رئيس تحالف قوى الدولة السيد الحكيم، اليوم الاحد، ان العراق تجاوز كل هذه التحديات بفضل حكمة وصمود أبنائه.

وذكر الحكيم في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “في زيارتنا لعدد من الكنائس في العاصمة بغداد ( كنيسة ماربطرس وماربولص للسريان الأرثوذكس وكنيسة ماركوركيس، وكنيسة الإتحاد المسيحي، الإنجيلية الوطنية. وكنيسة ماريوسف للسريان الكاثوليك وكاتدرائية أم الزهور. والكنيسة المعمدانية الإنجيلية الوطنية) جددنا التبريك لإخوتنا المسيحيين بذكرى مولد السيد المسيح ( عليه وعلى نبينا و اله أفضل الصلاة والسلام). وتمنينا لهم عاما سعيدا وحياة عامرة بالفرح والمسرات”.

وأضاف إن”ذكرى ميلاد السيد المسيح فرصة للإحتفال بالمناسبة والإحتفاء والإقتداء والسير على النهج القويم للسيد المسيح وأخلاقه السامية وسلوكه النير. وبيّنا أهمية التلازم بين رسالة السلام للسيد المسيح (عليه السلام) ورسالة نبينا الأكرم محمد (صلى الله عليه واله وسلم) المتمثلة بالرحمة. وما أحوجنا للسلام والمحبة والرحمة”.

ولفت السيد الحكيم وفق البيان إلى”التحديات التي واجهها العراق ومنها تحدي الإرهاب والانسداد السياسي”. موضحا إن” العراق تجاوز كل هذه التحديات بفضل حكمة وصمود أبنائه حيث تحولت التحديات إلى فرص والمحن إلى منح”.

وجدد السيد الحكيم “الدعوة طوعية لمسيحيي العراق للمساهمة في بناء بلدهم”. مشددا”قراءتنا للمسيحيين بأنهم إضافة نوعية لا تقاس بعددها إنما بما تضيفه من إثراء للثقافة العراقية”.

وأوضح ان”القراءة الإسلامية للسيد المسيح وأمه الطاهرة السيدة مريم العذراء (عليهما السلام). حيث ذكر القرأن الكريم السيد المسيح في خمسة وعشرين موضعا والسيدة مريم في أربعة وثلاثين موضعا. مما يدل على قيمة المنهج والأثر الإنساني الذي خلفه (سلام الله عليه)”.

وأكد البيان” على دعم الحكومة”، داعياً إلى تقديم الخدمات ومكافحة الفساد كمنطلقين أساسيين لتحقيق المنجزات. وعرجنا على أن استضافة العراق لبطولة خليجي ٢٥ تعبير عن استقرار العراق وعودته لجمع أشقائه الخليجيين وانتمائه إلى محيطه الإقليمي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى