الواجهة الرئيسيةسياسية

الحكومة تنجز مسودة موازنة 2023

تسرب أوسـاط نيابية، اليوم الأحد، معلومات متضاربة بشأن مصير مسودة موازنة العام 2023 ،في وقت تراوح فيه مفاوضات وفــود إقليم كردستان مكانها بخصوص حصة الإقليم منها.

 

وقال النائب عن كتلة فتح النيابية علي تركي، في تصريح للصحيفة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. إن :”الحكومة أنجزت مشروع قانون الموازنة. وسيجري إرسـالـهـا للبرلمان بـالـتـزامـن مـع بــدء الفصل التشريعي الثاني الذي سيبدأ أعماله في التاسع من الشهر الجاري لغرض مناقشتها وإقرارها”.

واضاف تركي إن “معلومات مؤكدة حصلنا عليها تفيد بأن حكومة السوداني. أنجزت بالكامل مشروع قانون المـوازنـة للعام الـجـاري”. مبينا أن “الحكومة بدورها سترسل مشروع القانون إلى مجلس النواب لغرض مناقشته وإقراره” .

وبين، أن “البرلمان سيفتتح جلسته الأولى للفصل التشريعي الثاني. وسيحدد عددا من القوانين في جـدول أعماله”، مرجحا “وصــول مشروع قانون الموازنة في الأسبوع الـجـاري”.

من جانبه اكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شريف سليمان. عدم توصل الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان إلى اتفاق بشأن حصة كردستان من الموازنة.

وقال سليمان، في تصريح صحفي إن “موازنة العام الحالي. ستوفر جميع احتياجات المواطن وهي في مرحلة الإعداد من قبل الحكومة”.

واوضح، أن “مـوازنـة 2023 ستترجم البرنامج الحكومي في ملفات الصحة والكهرباء. والاستثمار والبنى التحتية”، لافتا إلى “أنها ليست جاهزة لكي تحال إلى البرلمان”.

كما عزا سليمان، أسـبـاب عــدم جهوزيتها “للمناقشة. والإقرار تتلخص في كونها بحاجة لإعداد فقرات، منها حصة الإقليم، وسعر الصرف، وتخصيصات البنى التحتية”.

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى