الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحديدي: إنجاز جميع المقترحات الخاصة بتعديل الدستور

أعلن مستشار رئيس الجمهورية اسماعيل الحديدي، اليوم الأحد، عن إنجاز جميع المقترحات الخاصة بتعديل الدستور، مبيناً أن هذه المقترحات تم تثبيتها برئاسة الجمهورية.

 

وقال الحديدي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “لجنة التعديلات الدستورية التي تم اختيارها من شخصيات قانونية ودستورية مهتمة بالشأن العراقي ومن جميع الأطراف. فضلاً عن مساهمة المحافظات في عملية التعديلات الدستورية“. لافتاً إلى أن “هذه اللجنة شكلت في رئاسة الجمهورية”.

وأضاف، أن “اللجنة استكملت جميع المقترحات وعملت على المواد الخلافية وقدمت المقترحات. وتم تثبيتها في رئاسة الجمهورية”، مشيراً إلى أن “هناك لجاناً أخرى في رئاسة الوزراء مهتمة في الشأن نفسه”.

وتابع الحديدي، أنه “يجب أن يكون هناك قانون تشريعي يذهب إلى مجلس النواب وهذا مقترح قانون مع رئاسة الوزراء”.

من جانب آخر أوضح، أنه “يجب أن تكون هناك ضوابط للسلوك الانتخابي المستقبلي للعملية الانتخابية في انتخابات تشرين بين القوى السياسية وبين الأطراف المعنية بهذا الأمر. وتكون تلك الضوابط ضوابط متفقاً عليها ليتم تدوينها”.

وذكر، أن “رئاسة الجمهورية تعمل بكل جدية على إنجاح العملية الانتخابية والحفاط على شفافية ونزاهة الانتخابات. لكي تخرج بنتائج حقيقية بعيدة عن التزوير”، منوهاً إلى أنه”يجب إشراك جميع القوى السياسية لوضع ضوابط وسلوك بين جميع الأطراف. للحفاظ على روح وجوهرة هذه العملية الانتخابية من أجل إنجاحها في انتخابات تشرين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى