الواجهة الرئيسيةسياسية

الجبوري يدعو لاتخاذ قرار سياسي سريع ينصف المظلومين في السجون

دعا نائب رئيس اللجنة القانونية عبد الكريم عبطان الجبوري، اليوم الاثنين، لاتخاذ قرار سياسي سريع ينصف الالاف من المظلومين الذين يئنون في السجون.

وذكر الجبوري في بيان، تلقت “النعيم نيوز”  أنه “يوم بعد اخر يظهر حجم الظلم الذي اصاب المعتقلين والسجناء الابرياء فقد اعلن امس عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب حسين علي مردان، بأن “مستشار رئيس الوزراء لشؤون حقوق الإنسان تسلم حتى الآن 5 آلاف شكوى، منذ طلع يناير/ كانون الثاني الماضي، تخص ضحايا عمليات التعذيب في السجون، وهذا يؤكد ما تكلمنا عنه طيلة السنوات الماضية بأن الاف من السجناء هم ابرياء ضحية المخبر السري والقضايا الكيدية وانتزاع الاعتراف بالاكراه”.

وأضاف، انه “هناك دلائل كثيرة تعزز ما نتكلم عنه فقد أقر مجلس القضاء الأعلى عام 2014، في بيان رسمي له، وقال رئيس المجلس آنذاك، مدحت المحمود، إن 498 مخبراً سرياً في بغداد وحدها تمت إحالتهم للقضاء بتهمة البلاغ الكاذب.
وبناءا على ماتقدم نطلب من جميع القوى السياسية والحكومة ومجلس النواب مساندتنا واتخاذ قرار سياسي سريع ينصف الالاف من المظلومين الذين يئنون في السجون وينتظرون منا انصافهم من خلال تشريع قانون العفو العام الذي اصبح مطلب شرعي ووطني”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى