دولي
أخر الأخبار

الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء التدهور السريع للعلاقات اللبنانية الخليجية

أبدت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، قلقها إزاء التدهور السريع في العلاقات اللبنانية الخليجية.

 

وقال الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إننا “نعرب عن بالغ قلقنا وأسفنا للتدهور السريع في العلاقات اللبنانية الخليجية. خاصة في الوقت الذي كان السعي حثيثاً لاستعادة قدر من الإيجابية في تلك العلاقات يعين لبنان علي تجاوز التحديات التي يواجهها”.

وذكر مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة، وفقاً للبيان، أن “الأزمة التي تسببت فيها التصريحات المدوية والمثيرة للجدل التي جاءت سابقاً على لسان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن النزاع اليمني. وما تلاها من أحداث ومواقف كان يتعين أن تعالج لبنانياً بشكل ينزع فتيلها ولا يزكي نارها على نحو ما حدث. وأوصل الأمور الي انتكاسة كبيرة في علاقات لبنان بمحيطه العربي عموماً والخليجي خصوصاً”.

وتابع المصدر، أنه “لدى أبو الغيط ثقة في حكمة وقدرة رئيسي الجمهورية والحكومة في لبنان، ميشيل عون نجيب ميقاتي. على السعي السريع من أجل اتخاذ الخطوات الضرورية التي يمكن أن تضع حداً لتدهور تلك العلاقات ويسهم في تهدئة الأجواء بالذات مع المملكة العربية السعودية. ورأب الصدع الذي تسببت فيه مواقف لأطراف ترغب ولديها مصلحة في تفكيك عري الأخوة التي تربط لبنان وشعبه العربي بأشقائه في دول الخليج والدول العربية”.

ودعا أبو الغيط، “المسؤولين في دول الخليج إلى تدبر الإجراءات المطروح اتخاذها في خضم ذلك الموقف. بما يتفادى المزيد من التأثيرات السلبية علي الاقتصاد اللبناني المنهار والمواطن الذي يعيش أوضاعاً غاية في الصعوبة”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى