اخبار اسلامية

البيت الثقافي في المدائن يقيم ندوة رمضانية بحضور اهالي المدينة

أعلن البيت الثقافي في المدائن، اليوم الأربعاء، عن إقامة ندوة رمضانية في أجواء رمضانية مفعمة بالسكينة والمودة حاضر فيها الشيخ مهدي العتابي في قاعة البيت الثقافي وبحضور بعض من اهالي المدينة.

 

وذكر البيت الثقافي بيان تلقت، “النعيم نيوز” نسخة منه، أن الندوة بدأت بالتعريف الروحي لقيام شهر رمضان وكيفية إستثمار فرص الطاعة في هذا الشهر الفضيل والتهيأ له ماقبل الصوم”.

وأشار الشيخ العتابي إلى “عدة أسباب عن تشريع الصيام واهميته في حياة الأنسان وان كان ظاهرا الصوم عن الاكل والشرب لساعات عدة لكن في مضامينه العديد من الخطوط الروحية اذ يولد قائمة رفض لكل باطل وحرام والتسامح والابتعاد عن الضغائن وارتقاء بالتقوى والتهذيب النفسي واذابة الحرام والشبهات”.

وإكد العتابي “على الأثر الاجتماعي في المساواة مابين الغني والفقير والتكافل الاجتماعي اضافة الى الاخلاص في العلاقة مابين الانسان والله عز وجل”.

وتابع،  “اتخللت الندوة بعض الحوارية للواقع اليومي وشهر رمضان وتفعيل ماذكر في ظل الضغوطات الحياتية والاجتماعية والمادية التي تعصف بالبلد”.

في نهاية الندوة قدم البيت الثقافي شكره الوافر للشيخ العتابي لتجشمه عناء الطريق لبث روح المحبة والسلام في شهر الطاعة والغفران.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى