سياسية
أخر الأخبار

الاعرجي والسفير التركي يؤكدان أهمية استمرار تنسيق البلدين حول ملف المياه

استقبل مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأحد،  السفير التركي لدى العراق، علي رضا غوناي، وناقش الجانبان أهمية استمرار تنسيق البلدين حول ملف المياه 

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقت، “النعيم نيوز”  إن “مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه، السفير التركي في بغداد، علي رضا غوناي. وبحث الطرفان آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، كما جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها. بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين”.

وأردف البيان: “كما تناول اللقاء، أهمية استمرار تنسيق البلدين حول ملف المياه. حيث أكد السفير التركي أن الغرض من بناء السدود التركية هو للسيطرة على هدر المياه، وليس تجفيف الأنهر”.

وبحسب البيان أشار السفير التركي، خلال اللقاء، إلى أن “الحكومة التركية أصدرت بيان احتجاج على محاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي. في منزله بالمنطقة الخضراء”.

من جانبه لفت الأعرجي، إلى “مدى التنسيق العالي بين الحكومتين، لتذليل العقبات في الملفات المشتركة”. مؤكدا على “أهمية استمرار التواصل بين بغداد وأنقرة. للوصول إلى صيغ مشتركة بشأن ملف المياه”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى