اقتصاد
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يقرر تمديد العقوبات الاقتصادية على روسيا

قرر الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، تمديد عقوباته الاقتصادية ضد روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا، لمدة 6 أشهر أخرى.

 

وذكر مجلس الاتحاد الأوروبي، في بيان اطلعت عليه “المعالي نيوز”، أنه “قرر تمديد الإجراءات التقييدية التي تستهدف قطاعات محددة من اقتصاد الاتحاد الروسي. لمدة ستة أشهر حتى 31 يناير/كانون الأول 2023”.

ووافق مجلس الاتحاد الأوروبي، في 22 يوليو/ تموز الفائت، على الحزمة السابعة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا. بما في ذلك الحظر الجزئي على الذهب، وإدراج 55 فرداً وكياناً قانونياً في القائمة السوداء.

وفي السياق ذاته، أعلنت الحكومة الروسية، عن توسيع قائمة الدول غير الصديقة. لتشمل اليونان والدنمارك وسلوفاكيا وسلوفينيا وكرواتيا.

وأوضحت، أن “القائمة التي اعتمدتها الحكومة ليست نهائية. ويمكن توسيعها بناء على الممارسات العدائية من الحكومات الأجنبية. ضد البعثات الروسية في الخارج”.

وفرض الاتحاد الأوروبي، بعد إطلاق روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا. يوم 24 شباط/ فبراير الماضي، 7 حزم من العقوبات على موسكو.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، عن الموافقة على تخصيص حزمة خامسة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا. بقيمة 500 مليون يورو.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى