أخباردولي
أخر الأخبار

الأمم المتحدة: قطاع غزة بحاجة لأشد أنواع الدعم

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، اليوم الاثنين، أن شمال قطاع غزة لم يتلق مساعدات غذائية خلال اليومين الماضيين، وأن الحاجة إلى الدعم الإنساني في المنطقة هي الأكثر إلحاحاً.

وأوضح المكتب في حسابه على منصة إكس، وتابعته “المعالي نيوز”. أن “المساعدات الغذائية الحيوية لآلاف الأشخاص في شمال غزة توقفت خلال الساعات الـ 48 الماضية بسبب عدم إمكانية توفر وصول آمن إلى المنطقة”.

ولفت المكتب، إلى أنه “مع تزايد المجاعة في غزة تضطر الأسر إلى البحث عن خيارات من أجل البقاء على قيد الحياة”.

وفي انتهاك للقوانين الدولية يمنع كيان الاحتلال الإسرائيلي وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وتسبب بحدوث مجاعة أودت بحياة الكثيرين حتى الآن.

وفي وقت سابق، وافق مجلس الأمن الدولي، على قرار قدمته 10 دول يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة” خلال شهر رمضان فقط، وعلى أن “يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار”.

ووفقاً لتقارير صحفية تابعتها “المعالي نيوز”. فإن القرار يؤكد على الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإزالة جميع العوائق أمام تسليمها.

وحصل القرار على تأييد 14 دولة، فيما امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت.

وقبل التصويت على القرار عرقلت الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية مبادرة روسية لإضافة عبارة “وقف إطلاق النار بشكل دائم” إلى نص القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى