Uncategorized
أخر الأخبار

الأعرجي يؤكد أهمية الوصول الى تفاهمات حقيقية مع ايران وتركيا وسوريا بشأن المياه

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، أهمية الوصول الى تفاهمات حقيقية مع الدول المجاورة الثلاث ايران وتركيا وسوريا بشأن المياه.

وافاد المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي شارك، اليوم، في مؤتمر التغير المناخي والأمن الذي استضافه مجلس النواب العراقي. برعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، وبالتعاون مع منظمة سند للتنمية الاقتصادية”.

وشدد الأعرجي في كلمته خلال المؤتمر أن “التعريف بالتحدي الحقيقي لنقص المياه يجب ان يحظى باهتمام سياسي كبير، لكي يكون الشعب على معرفة بأن الدولة العراقية بكل مؤسساتها تهتم بملف المياة “. مشيرا الى “أهمية رفع الوعي لدى الناس لترشيد استهلاك المياه”.

وأردف، أن ” التوعية حول كيفية التعامل مع المياه وأهمية ترشيدها يجب ان تبدأ من رياض الأطفال والمدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية ودور العبادة والمزارع والمنازل وكل مفاصل الحياة”. لافتا الى أن “الحكومة دعمت الفلاحين والمزارعين الذين يستخدمون تقنيات السقي الحديثة ولم تدعم من يستخدم الطرق البدائية في عمليات السقي. وهو قرار مهم يصب في ترشيد استهلاك المياه”.

وأضاف “علينا الوصول الى تفاهمات حقيقية مع الدول المجاورة الثلاث ايران وتركيا وسوريا. من أجل استفادة الجميع في هذا الجانب”. مبينا أن “الحكومة وجهت جميع الوزراء والمسؤولين في الدولة العراقية الذين يلتقون مع المسؤولين في دول الجوار بضرورة بحث ملف المياه بشكل رئيسي وأساسي”.

وذكر “أننا نواجه خطرا حقيقيا في ملف المياه، والعراق مهتم بشكل عالي المستوى بهذا الملف”. مبينا أن “هنالك خطرا حقيقيا على الانسان من خلال ما يلقى من الفضلات في المياه، ونحتاج الى تضافر جهود الجميع لوضع استراتيجية موحدة لمواجهة خطر شح المياه. وهو واجب وطني علينا العمل به جميعا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى