الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الأعرجي: وجود آلاف الإرهابيين في مخيم الهول يمثل خطرا على العراق والمنطقة

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، البوم الأحد، أن وجود آلاف الإرهابيين في مخيم الهول يمثل خطرا على العراق والمنطقة.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الأحد، كبير مانحي البرامج الخاصة بالسلام ودعم الاستقرار ومدير برامج ابتكارات السلام في المعهد الأوربي للسلام، السيد بول سيلز، والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان “جرى خلال اللقاء، بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين العراق والمنظمات الدولية. فضلا عن بحث الملفات المشتركة والجهود الدولية في هذا المجال” .

وأكد الأعرجي، أن “العراق حريص جدا على التعاون مع المنظمات الدولية. ولديه الخبرة في التعامل مع ملف داعش ومخيمات النازحين”.

وأشار الأعرجي إلى أن “مخيم الهول وسجن غويران في الحسكة يشكلان تهديداً حقيقياً للمنطقة والعالم، وبعد حادث الهروب يتوجب على المجتمع الدولي القيام بواجبه. لإجبار الدول لاستلام رعاياها الدواعش ومحاكمتهم في بلدانهم”. مبينا أن ژالعراق قاتل داعش نيابة عن العالم وكان سبّاقاً بالمطالبة بتسليمه الدواعش العراقيين لدى قسد وتم استلام المئات منهم لمحاكمتهم”.

كما لفت الأعرجي إلى “وجود أكثر من عشرة آلاف إرهابي يعودون لسبعين دولة في مخيم الهول. وأن هذه الدول لاتسعى لاستلامهم ووجودهم يمثل خطرا على العراق والمنطقة”. مطالبا المجتمع الدولي “بأن يأخذ دوره في هذا الملف الخطير”.

من جانبه أشاد بول سيلز، “بما تقوم به الحكومة العراقية من جهد في هذا الملف”. مشيرا إلى أن “هناك رؤية مشتركة مع العراق في أن الوضع الأمني صعب بعد الأحداث الأخيرة في الحسكة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى