دولي
أخر الأخبار

ارتفاع عدد الفارين من السودان إلى تشاد لـ60 ألف لاجئ

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الفارين من السودان إلى تشاد، لـ60 ألف لاجئ.

 

وبحسب بيانات البوابة الإلكترونية التابعة للمفوضية، والمخصصة لمتابعة بيانات النازحين من السودان، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “إجمالي عدد الواصلين إلى تشاد. بلغ 60 ألف لاجئ“.

ولفتت، إلى أن “إجمالي الفارين من السودان إلى الدول المجاورة. بينها مصر وتشاد وإثيوبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى، وصل أكثر من 153 ألفاً و200 لاجئ”.

ومنذ 15 نيسان الماضي، يشهد السودان معارك بين الجيش وقوات الدعم السريع. أسفرت عن أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين. وأوضاع إنسانية صعبة.

وفي وقت سابق، قال المفوّض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي. إنّ أكثر من 800 ألف شخص، قد يفرّون من السودان. جرّاء القتال الدائر حالياً في هذا البلد.

وأوضح فيليبو غراندي، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنّ “المفوضية، بالإضافة إلى الحكومات والشركاء. يحضرون لاحتمال فرار أكثر من 800 ألف شخص من القتال في السودان، إلى الدول المجاورة”.

وأضاف: “نأمل ألا يحدث ذلك، ولكن إن لم يتوقف العنف. فسنرى المزيد من الناس يُجبرون على الفرار من السودان بحثاً عن الأمان”.

وهذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها المفوضية، رقماً محدّداً بشأن عدد الأشخاص الذين قد يفرّون من السودان. إلى الدول المجاورة.

وكانت المفوضية تحدّثت حتى الآن. عن “مئات الآلاف” من الأشخاص.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى