دولي

إيران تعلن موقفها من تمديد الهدنة في اليمن

رحبت طهران، اليوم السبت، بموافقة الأطراف المتنازعة في اليمن على اقتراح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بشؤون اليمن، هانس غروندبرغ، تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين آخرين.

 

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “إن إيران ترحب بالهدنة في اليمن وتأمل أن يتحقق الرفع الكامل للحصار. ووقف دائم لإطلاق النار والوصول ألی الحل السیاسي بالیمن في ظل هذه الجهود التي تبذل”.

وأكد خطيب زادة أن “إیران لطاما اعتبرت الحل السياسي هو الطريق الوحيد. لحل الازمة الیمنیة انطلاقا من رؤيتها الاستراتيجية وسياساتها المبدئية. واستخدمت كل طاقتها لتحقیق السلام العادل على أساس حقائق اليمن”.

ويوم الخميس الماضي، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ أن الحكومة اليمنية. والحوثيين، وافقوا على تمديد الهدنة الحالية في اليمن لشهرين إضافيين قبل ساعات من انتهاء مفاعيلها.

 

وفي وقت سابق “رحبت السعودية بإعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ. تمديد الهدنة في اليمن إلى شهرين.”

ونقلت وزارة الخارجية السعودية، في بيان “ترحيب المملكة بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ تمديد فترة الهدنة إلى شهرين. وفقا لبنود الاتفاق الأساسي. وأن يتمكن المبعوث الأممي لليمن من فتح طريق تعز لحركة. وتنقل آلاف المدنيين على هذا المعبر المهم للحياة اليومية والمعيشية للإنسان اليمني”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى