دولي
أخر الأخبار

إيران تعلن عن إنشاء مركز للأمن البحري المشترك مع عمان وباكستان

أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال شهرام إيراني، بأنه سيتم إنشاء مركز الأمن البحري المشترك بين إيران وسلطنة عمان وباكستان.

 

 

وقال الأميرال شهرام إيراني، في تصرح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “خلال حفل اليوم العالمي للملاحة البحرية يوم الاثنين، أن ثلاث مدمرات إيرانية. الصنع تقوم بمهام أمنية في المحيط في وقت واحد.”

وأضاف: “إدارة أمن البحار مسؤوليتنا، واليوم نحن فخورون بالقول. إن خمسة أساطيل إيرانية قتالية تقوم بمهامها في البحار”.

وأعلن أن إيران ستستضيف قريبا مؤتمرا هاما في ميناء تشابهار. (جنوب شرق ايران)، مشيرا إلى أن إيران تترأس لجنتين في هذا الاجتماع.

وأوضح أن المركز الأمني البحري المشترك بين إيران وسلطنة عمان. وباكستان سيجري من خلاله التواصل مع كافة مراكز الأمن البحري على المستوى العالمي، مضيفا: “تركيزنا هو المحيط الهندي”.

وفي قوقت سابق “أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن بلاده لم تقرر بعد بشأن الجولة القادمة من المفاوضات مع السعودية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في مؤتمر صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “خلال الجولات الخمس الماضية اتفقنا على بعض الأمور، وفور تنفيذ تلك الاتفاقات نحن مستعدون للمشاركة في جولة جديدة”. مؤكدا أن “إيران ترحب بعودة العلاقات مع السعودية، ونأمل أن نرى تنفيذ الاتفاقات السابقة لتهيئة الظروف لجولة جديدة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى