اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة صلاة الجمعة في قضاء الصويرة بإمامة الشيخ ماهر الشمري

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، في حسينية الصادقين مركز قضاء الصويرة، بإمامة الشيخ ماهر الشمري.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أن “محور الخطبة كان حول عنصر المفاجئة الذي يعتبر م̷ـــِْن أسباب انتصار الثورات المباركة. حيث قال اللّـہ̣̥ تعالى: (وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60)”.

وقال الشيخ الشمري، إن “عنصر المفاجئة والمباغتة يعتبر م̷ـــِْن ضمانات انتصار الإمام المهدي (عج) في فتحه العالمي. وقد أكدت الأخبار علـّى ه̷̷ـَْـُذآ العنصر م̷ـــِْن ضمانات الانتصار كما في الرواية عن رسول اللّـہ̣̥ (صلى اللّـہ̣̥ عليه وآله وسلم) يا رسول اللّـہ̣̥ مِِـتــ ؟؟! ـى يخرج القائم م̷ـــِْن ذريتكَ. فقال (مثله مثلُ الساعة لٱ يجليها لوقتها إلى اللّـہ̣̥ عز وجل ثقلت في السماوات والأرض لٱ تأتيكم إلى بغتة)”.

وتناول، “كيف خطط قادة الإسلام الأوائل لعنصر المفاجئة. وذلك في تعاهد قادة الإسلام الأوائل علـّى عدم التصريح في موعد الظهور وبنفي التوقيت ولعن الوقاتين وتكذيبهم م̷ـــِْن قبل القادة الإسلاميين السابقين. ومن ثم إعطاء العلامات العامة والخاصة أو بالأحرى البعيدة والقريبة للظهور”.

وبيّن الشيخ الشمري، “كيف يتم الاستعداد لنصرة الإمام (عج) الذي يكون بأدوات النصر التي مارسها الإمام الحسين (ع)، التي يؤكد عليها المعصوم (ع) في زيارته (أشهد أنك قد أقمت الصلاة)”.

وأكد، علـّى “قول المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الخطاب الفاطمي الأخير (إن م̷ـــِْن مصاديق نصرة دين اللّـہ إقامة شعائر اللّـہ̣̥ تعالى، والحث عليها والمساهمة فيها بما يتيسر وإعمار المساجد وتفعيل دور المسجد والقرآن في حياة الأمة”.

وأشار الشيخ الشمري، إلى “مبادرة المرجعية الرشيدة، والتي تخص يوم ولادة الإمام المهدي (عج) (الإمام المهدي يستصرخ شيعته كافحوا المخدرات)”.

وختم، خطبته “بالدعاء لفرج مولانا الإمام المهدي (عج) بالظهور والنصر وللمؤمنين بالنصرة والحمد اللّـہ̣̥ رب العالمين”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى