دولي
أخر الأخبار

إسبانبا… فقدان أثر 28 مهاجراً غرق زورقهم قبالة جزر الكناري

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم الأربعاء، إنقاذ 13 مهاجراً غرق زورقهم في المحيط الأطلسي بين الصحراء الغربية وجزر الكناري، فيما لا يزال 28 آخرون بعداد المفقودين.

وقال جهاز الإنقاذ البحري الإسباني في تغريدة على “تويتر” تابعتها “النعيم نيوز”. إن “عناصره أنقذوا الإثنين 13 مهاجرا غير نظامي كانوا على بعد 65 ميلا (120 كيلومترا) جنوب جزيرة غران كناري قبالة سواحل الصحراء الغربية.”

وصرح مصدر في خفر السواحل الإسبانية لوكالة فرانس برس الثلاثاء. بأن الناجين أكدوا أن 41 شخصا كانوا على متن الزورق المطاطي الذي غرق، ما يعني أن 28 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين.

ومن جهتها قالت منظمة “كاميناندو فرونتيراس” غير الحكومية الإسبانية إن المهاجرين الـ 28 قضوا جميعا. وإن الناجين الـ13 الذين تم إنقاذهم هم جميعا نسوة وبينهن مراهقة.

وأشارت المنظمة غير الحكومية التي تنشر حصيلة هذه الحوادث البحرية بناء على مكالمات تتلقاها من مهاجرين أو أقاربهم على أرقام طوارئ خصصتها. لهذه الغاية إلى أن 44 مهاجرا آخرين قضوا غرقا بعد غرق قاربهم قبالة السواحل الجنوبية للمغرب. ولم تؤكد السلطات المغربية هذه المعلومة.

وفي الثلث الأول من العام الجاري وصل 6624 مهاجرا غير نظامي إلى جزر الكناري، الأرخبيل الإسباني الواقع في المحيط الأطلسي قبالة سواحل شمال غرب إفريقيا. في زيادة بنسبة 50% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لوزارة الداخلية الإسبانية.

والجدير بالذكر أنه “في 2021، وصل أكثر من 40 ألف مهاجر معظمهم من المغرب. عن طريق البحر إلى البر الرئيسي لإسبانيا وكذلك إلى أرخبيلي الباليار والكناري.”

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى