صحة وطب

أوميكرون لقاح حي مضاد لكورونا

كشف عالم الفيروسات الروسي بيور تشوماكوف، يوم الثلاثاء، أن متحور “أوميكرون” يمكن أن يتحول إلى لقاح حي مضاد لفيروس كورونا، مؤكدا أنه بعد الشفاء يصبح المريض محصنا حتى من المتغيرات المسببة للأمراض.

 

وافاد تشوماكوف، وهو عضو مناظر في الأكاديمية الروسية للعلوم. ورئيس مختبر تكاثر الخلايا في معهد “Engelgardt” الروسي، في تصريح صحفي “هناك رأي متفائل. بأن متحور أوميكرون قد تسارع الآن خلال المرحلة الثانية من التطور”.

 

واردف “لقد أصبح أقل مسببا للأمراض، ولكنه في الوقت نفسه أكثر عدوى، وهو أمر جيد أيضا. لأنه بهذه الطريقة، ربما خلقت الطبيعة لقاحا حيا ضد فيروس كورونا. أي أن الأشخاص الذين يمرضون. ويحملون هذه السلالة من الفيروس التاجي سيصبحون مقاومين للمتغيرات المسببة للأمراض”.

 

وبين أنه مع ظهور سلالة “أوميكرون”، لن يكون هناك المزيد من عمليات الإغلاق “وسنرى كيف سيتطور هذا. لأننا ما زلنا بحاجة إلى متابعة كيفية قيام أوميكرون بإزاحة السلالات المسببة للأمراض. وكيف يؤثر ذلك على شدة المرض، وعدد المرضى في أسرة العناية المركزة”.

 

وتابع تشوماكوف “ومع ذلك، فإن إجراءات الحجر الصحي هذه مرتبطة بإمكانيات الطب. إذا كان هذا يعطي فترة راحة للأدوية، فربما لن نرى المزيد من الحجر الصحي الجاد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى