دولي

أوكرانيا تعتزم خفض زراعة القمح العام الجاري بأكثر من 20%

أكد وزير الزراعة والغذاء الأوكراني، ميكولا سولسكي، إنه من المتوقع أن يخفض المزارعون الأوكرانيون مناطق زراعة القمح بنسبة 30% هذا العام.

 

 

وبحسب وكالة “سبوتنيك” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أرجع الوزير الأوكراني السبب في خفض زراعة القمح إلى ارتفاع أسعار الأسمدة والخدمات اللوجستية إلى درجة كبيرة في الوقت الحالي.

وأشار وزير الزراعة والغذاء الأوكراني إلى أن زراعة القمح سوف تنخفض في البلاد بنسبة 20% إلى أربعة ملايين هكتار (9.9 مليون فدان) من زراعة القمح، مقارنة بخمسة ملايين هكتار تم زرعها في عام 2021.

وأضاف سولسكي: “بالنسبة للشعير، تم زراعة 800 ألف هكتار العام الماضي، وتصل توقعاتنا هذا العام إلى 500 ألف هكتار. وهذا يعني انخفاضًا بنسبة 30% على الأقل”.

وأوضح الوزير أن التكلفة المرتفعة للأسمدة النيتروجينية والخدمات اللوجستية الباهظة والطقس تدفع المزارعين إلى تقليل المساحات زراعة القمح.

وفي وقت سابق “قال مسؤولون محليون أوكرانيون، في ساعة مبكرة اليوم الاثنين، إنه تم إعلان حالة التأهب الجوي بشأن غارة جوية، في عدة مناطق جنوبي ووسط أوكرانيا.”

كتب رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في نيكولاييف، فيتالي كيم. على قناته على تلغرام: “إنذار جوي! المقاطعة بأكملها”.
كما ظهرت رسائل حول إعلان التأهب الجوي عن رئيس الإدارة الإقليمية . في بولتافا دميتري لونين، وسكرتير مجلس مدينة زابوروجيه أناتولي كورتيف وسلطات مدينة أوديسا.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى