الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

أمين بغداد والقائم بالأعمال الألماني يبحثان آفاق التعاون بين الجانبين

بحث أمين بغداد علاء معن مع القائم باعمال السفارة الالمانية في العراق أنيكا بولتن دروجمان، الثلاثاء، آفاق التعاون بين الجانبين وسبل تعزيز العلاقات المشتركة.

وذكرت الامانة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “امين بغداد بحث خلال لقائه القائم باعمال السفارة الالمانية بمكتبه سبل تعزيز العلاقات المشتركة ودعوة الشركات الالمانية لتقديم خبراتها في مجال تجهيزات المعدات والمكائن التخصصية بالمجال الخدمي. والافادة من التجربة الالمانية ونهضتها الاقتصادية بعد الحرب العالمية الثانية “.

واضاف ان “بغداد مرت بظروف قاسية ادت الى ضعف خدماتها وهناك رؤية لاعمارها باسلوب سليم وامانة بغداد سعيدة بالتعاون مع الجانب الالماني. لاسيما وان هناك مؤتمر دولي لاعمار مدينة بغداد تم تأجيله بسبب جائحة كورونا والظرف السياسي العراقي المتعلق بالانتخابات. ومن الممكن ان نستفيد من الخبرات الالمانية في هذا المؤتمر “.

وتابع ان “امين بغداد اكد اهتمام امانة بغداد بالجانب الثقافي والجمالي والتوعوي ودعا الى المشاركة الالمانية في تأهيل الابنية التراثية وتحويلها الى معارض ثقافية “.

واشار الى ان “امانة بغداد تطمح ان تكون هناك توأمة مع احدى مدن المانيا العريقة”.

من جانبها اكدت القائم باعمال السفارة الالمانية سعادتها باللقاء مرحبة بمشروع التوأمة مع مدن المانيا والعمل على تحقيقها”. مؤكدة بان التوأمة تستطيع تحريك الكثير من الاعمال الثقافية والفنية والخدمية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى