دولي
أخر الأخبار

ألمانيا تحذر مواطنيها من انقطاعات محتملة للتيار الكهربائي

أخطرت السلطات الألمانية السكان بضرورة الاستعداد لحدوث انقطاعات محتملة في التيار الكهربائي خلال فصل الشتاء، ولاسيما شهري يناير وفبراير المقبلين.

 

ووصف رئيس المكتب الفيدرالي للحماية العامة والإغاثة من الكوارث، رالف تيسلر، في مقابلة مع صحيفة Welt am Sonntag اطلعت عليها “النعيم نيوز”. وضع الطاقة في ألمانيا بأنه “متوتر”.

وأضاف: “علينا ألا نستبعد انقطاع التيار الكهربائي في الشتاء. نتحدث عن انقطاع محدود زمنيا بسبب نقص الكهرباء أو الفصل المتعمد لشبكة الكهرباء من أجل ضمان سلامتها”.

كما حدّد أن مخاطر الانقطاعات ستزداد ابتداء من يناير وفبراير المقبلين.

وفي وقت سابق “كشفت مصادر. أن السلطات الألمانية تكثف الاستعدادات لتسليم “أموال طارئة” لمواطنيها، بحالة انقطاع التيار الكهربائي، في محاولة للحفاظ على استمرار الاقتصاد.

وقالت المصادر، في تصريح لوكالة “رويترز”، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الخطط تشمل البنك المركزي الألماني Bundesbank. الذي يعمل على تخزين الأموال للتعامل مع زيادة الطلب، بالإضافة إلى فرض قيود محتملة. على عمليات السحب”.

ولفتت، إلى أن “مناقشات التخطيط تشمل البنك المركزي، وهيئة تنظيم السوق المالية BaFin. والعديد من جمعيات الصناعة المالية”.

وعلى الرغم من أن السلطات الألمانية قللت علناً من احتمال حدوث انقطاع في التيار الكهربائي، إلا أن المناقشات تظهر مدى جدية تعاملهم مع التهديد. وكيف يكافحون من أجل الاستعداد لانقطاع الكهرباء المحتمل الناجم عن ارتفاع تكاليف الطاقة. أو حتى التخريب.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى