صحة وطب
أخر الأخبار

أطباء يتحدثون عن 4 أعراض تنذر بسرطان البنكرياس

نصح أطباء، اليوم الاثنين، بالمسارعة إلى استشارة الطبيب عند ملاحظة أعراض غير مألوفة، لأن هذه الخطوة من شأنها أن توقف استفحال أمراض خبيثة، مثل سرطان البنكرياس.

 

وقال الأطباء، إن “الألم يعد من بين أبرز أعراض الإصابة بسرطان البنكرياس. إذ تشير الأرقام إلى أن 50% من المرضى أبلغوا عن هذا العارض”.

وأشاروا، إلى “4 أعراض بارزة يرون أنها قد تكون مؤشرات مبكرة على الإصابة بسرطان البنكرياس، هو الشعور بألم في منطقة البطن، وربما يمتد هذا الشعور المزعج المزعج حتى الظهر. وثاني الأعراض ألم كبير في الظهر، ويحصل هذا الأمر إثر استفحال المرض في الغالب”.

وأوضح الأطباء، أن “الشعور بألم في الظهر ينجم عن قيام الكتلة الموجودة على رأس البنكرياس. بمهاجمة الأعصاب الموجودة وراء العضو المسؤول عن إفراز هرمون الأنسولين”.

وأضافوا، “أما العارض الثالث فهو الشعور بالغثيان ثم القيء بعد تناول الطعام. فهذا الأمر قد يكون مؤشراً على وجود ورم سرطاني، ويكون التغير مصحوباً بفقدان الشهية وخسارة الوزن على نحو ملحوظ”.

وتابع الأطباء، أن “رابع الأعراض الشعور بحكة في الجلد مع ملاحظة اليرقان أو الاصفرار. والسبب هو أن الورم يؤدي إلى تقييد تدفق مادة يفرزها الكبد تسمى “الصفراء” من المرارة إلى قناة الأمعاء. وهذا الأمر يؤثر على عملية الهضم”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى