اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تنتعش

شهدت أسعار النفط، اليوم الخميس، انتعاشاً، مع تحول اهتمام الأسواق مرة أخرى إلى توقعات أكثر تشدداً لإمدادات الخام لبقية عام 2023، مع توقع أن يظل الطلب قوياً حتى العام المقبل.

 

وبحسب ما بيّنته تقارير صحفية، واطلعت عليها “المعالي نيوز”، فإنه “وبحلول الساعة 04:08 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط). 42 سنتاً بما يعادل 0.4% إلى 92.30 دولاراً للبرميل”.

وصعد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط. 41 سنتاً أو 0.4% إلى 88.94 دولاراً.

وأمس الأربعاء، صرحت وكالة الطاقة الدولية، بأن “تمديد السعودية وروسيا تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية عام 2023. سيعني عجزاً كبيراً في السوق خلال الربع الرابع، إذ إنها ملتزمة إلى حد كبير بتقديراتها لنمو الطلب. هذا العام والعام المقبل”.

وأضافت، أن “عدم التخفيضات في بداية عام 2024 سيحول الميزان إلى فائض. رغم أنها أضافت أن المخزونات ستكون عند مستويات منخفضة. بشكل غير مريح”.

وفي مكان آخر، أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). على توقعاتها لنمو قوي في الطلب العالمي على النفط. خلال عامي 2023 و2024.

ولامس الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما في عشرة أشهر. قبل أن تظهر بيانات زيادة مفاجئة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية. مما أثار قلق الأسواق بشأن الطلب.

وعلى الصعيد الاقتصادي، عززت القراءة الأخيرة للتضخم في الولايات المتحدة. التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل. وقد يمدد فترة توقفه أكثر، مما عزز الآمال في طلب قوي. على النفط.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض للشركات والمستهلكين. مما قد يؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي. وتقليل الطلب على النفط.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى