اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية ترتفع

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعاً، لتواصل تحقيقها المكاسب، إلا أن ما يحد منها ارتفاع حالات الإصابة بـ”كوفيد -19″ في الصين، واحتمال الإغلاق.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “المعالي نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (النفط) لتسليم آب. ارتفعت 34 سنتاً أو 0.35% إلى 97.93 دولاراً للبرميل، في الساعة 04:31 بتوقيت جرينتش، بعد صعودها 1.9% يوم الجمعة”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام برنت لتسوية أيلول، ارتفعت 69 سنتاً أو 0.68% إلى 101.85 دولاراً للبرميل”.

وبدأ خط أنابيب نورد ستريم 1، وهو أكبر نظام ينقل الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا. أعمال الصيانة السنوية في 11 يوليو/ تموز لمدة 10 أيام.

وتخشى الحكومات والأسواق والشركات، أن يتم تمديد الإغلاق بسبب الحرب في أوكرانيا. حيث إن فقدان هذا الغاز من شأنه أن يلحق الضرر بألمانيا. رابع أكبر اقتصاد في العالم، ويزيد من خطر حدوث ركود.

وما يحد من هذه المكاسب هو ارتفاع حالات الإصابة بـ”كورونا” في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم. حيث أبلغت يوم الأحد عن 691 حالة إصابة جديدة بكوفيد. ارتفاعاً من 547 في اليوم السابق، مع تسجيل الحالات المنقولة محلياً أعلى مستوياتها منذ 23 أيار.

وستتم مراقبة الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا. يُطلق عليهم معاً (أوبك +) في 3 آب. عن كثب مع انتهاء اتفاق الإنتاج الحالي في أيلول.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى