اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تتراجع

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، مع توقع المستثمرين استمرار التضخم في الولايات المتحدة، وارتفاع أسعار الفائدة، لخفض الطلب الاستهلاكي والصناعي.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. 44 سنتاً أو 0.53% إلى 83.27 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 03:13 بتوقيت جرينتش.

ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 51 سنتاً. أو 0.64% إلى 79.29 دولاراً للبرميل، بحسب ما أكدته تقارير صحفية، واطلعت عليها “المعالي نيوز”.

وانخفض كلا الخامين القياسيين أقل من 1% يوم الاثنين. حيث قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إنهم “ينتظرون المزيد من العلامات. على تباطؤ التضخم، قبل النظر في خفض أسعار الفائدة”.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة، إلى تقليل تكاليف الاقتراض، مما يحرر الأموال. التي يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي والطلب. على النفط.

ويركز المستثمرون على الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول والشركات التابعة لها، المعروفة باسم “أوبك+”. ومن المقرر أن يجتمعوا في الأول من يونيو/حزيران، لتحديد سياسة الإنتاج، بما في ذلك ما إذا كان سيتم تمديد التخفيضات الطوعية. لبعض الأعضاء، البالغة 2.2 مليون برميل يومياً.

ويوم الجمعة الفائت، سجلت أسعار النفط، ارتفاعاً. مع اتجاه خام القياس العالمي برنت، إلى تحقيق أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع. بفضل مؤشرات على تحسن الطلب العالمي، وسط مؤشرات اقتصادية أقوى من المستهلكين الرئيسيين. الصين والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى